الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016

الإمارات تعلن البدء فى بناء أطول ناطحة سحاب فى العالم

تصميم تخيلى لبرج خور دبى Dubai Creek Tower
أعلنت الإمارات البدء فى أعمال بناء "برج خور دبى" الذى من المتوقع أن يكون عند إنجازة فى 2020 أعلى ناطحة سحاب فى العالم متفوقاً فى ذلك على برج "خليفة" البناء الأطول فى العالم حتى الآن والذى يبلغ أرتفاعة 828 م .
ودشن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأعمال الإنشائية للبرج الجديد، مؤكداً أن بناءه يندرج "ضمن مسيرتنا نحو المستقبل الذي نعمل على أن يكون لنا فيه سبق الريادة في كل المجالات".
تصميم تخيلى لبرج خور دبى Dubai Creek Tower
وأضاف بحسب ما نقل عنه بيان رسمي "تعودنا أن تحدي الذات هو مطلب مهم للوصول إلى مستويات غير مسبوقة من التميز في الوقت الذي لا ندخر فيه جهداً لتوفير كافة المقومات اللازمة لتعزيز تنافسيتنا على الصعيدين الإقليمي والدولي".
حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
وأعلنت شركة إعمار العقارية فى إبريل الماضى أن تكلفة البرج الجديد ستقارب المليار دولار ، ولم يحدد حتى الآن ارتفاع البرج الجديد وترغب الإمارات أن يكون إنجاز البرج الجديد هدية للمدينة قبل عام 2020 م حين تستضيف معرض "إكسبو" الدولى الذى يستقطب ملايين الزوار إلى الإمارة.
حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
 والبرج الجديد من تصميم المعمارى الإسبانى السويسرى سانتياغو كالاترافا فالس الذى صمم "برج الاتصالات" فى برشلونة و"برج الجذع المتحول" فى السويد ومحطة سكة حديد "ستادلهوفين" فى زيورخ بسويسرا وحاصل على العديد من الجوائز العالمية آخرها  جائزة الهندسة المعمارية الوطنية الإسبانية فى 2007 م
المعمارى الإسبانى السويسرى سانتياغو كالاترافا فالس

المعمارى الإسبانى السويسرى سانتياغو كالاترافا فالس
وسيضم خور دبى منصات للزوار تطل على المدينة وسيضم فندقاً من فئة "البوتيك" ومطاعم وستكون "قاعة القمة" من أبرز معالم المشروع، على ما جاء في صحيفة "الإمارات اليوم"، حيث تتيح للزوار فرصة التمتع بأروع المناظر في السماء. كما يضم البرج منصات تمثل حدائق لكبار الشخصيات، تحاكي في أجوائها حدائق بابل المعلقة، إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. وسيكون الزوار على موعد مع تحفة هندسية بكل المقاييس مع الشرفات الزجاجية الدوارة المنبثقة من هيكل البرج. وسيحتضن البرج أيضاً فندقاً فخماً
واستوحي تصميم "خور دبي" من زهرة الزنبق، كما أنه يحاكي في شكله تصميم المئذنة. ويحدد شكل البرعم البيضاوي معالم منصات المشاهدة في البرج. كما يتشابه ساق زهرة الزنبق النحيل مع هيكل البرج الذي روعي في التصميم الهندسي لقطره أعلى درجات الدقة والكفاءة. ويرتبط الهيكل بأرضية المشروع عبر كابلات قوية، مستوحاة بدورها من شكل أوراق الزنبق. ويمنح تنسيق الكابلات هذا قوة كبيرة للهيكل، ويثبت "برعم" الزهرة إلى الأرض بدقة فائقة باستخدام أحدث المعدات الهندسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق