الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

فيسبوك تعلن عن إطلاقها منصة تواصل جديدة خاصة بالشركات وأصحاب الأعمال

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاقها منصة تواصل إجتماعى جديدة خاصة بالشركات وأصحاب الأعمال تُسمى "Work Place" إذ سيسهل التطبيق التواصل الإجتماعى فى بيئة العمل مع الآخرين.
منصة فيسبوك الجديدة وركبلايس Work Place
ويشبة التطبيق الجديد موقع الفيسبوك إذ يضم مميزات مماثلة مثل البث الحى للفيديو والرسائل ولكنه يعمل مستقلاً عن الحساب الشخصى المستخدم على مواقع التواصل الإجتماعى ويتيح وركبلايس للمستخدم إمكانية التواصل مع زملائه في جميع أنحاء العالم بالزمن الفعلي، أو تنظيم جلسات افتراضية ضمن مجموعات لطرح ومناقشة الأفكار، أو متابعة عرض تقديمي للرئيس التنفيذي عبر "فيسبوك لايف" إلى جانب ميزات خاصة بـوركبلايس وحدها.
منصة فيسبوك الجديدة وركبلايس Work Place

وتهدف فيسبوك إلى استبدال الطرق التقليدية المستخدمة فى التواصل داخل الشركات مثل البريد الإلكترونى بتطبيقها الجديد ، وبهذا ستدخل فيسبوك فى منافسة كبيرة مع الخدمات والتطبيقات التى تستهدف الشركات مثل تطبيق "يامر" الذى صممته ميكروسوفت وتطبيق "سلاك" الذى تعتمد عليه الشركات فى تبادل الرسائل.
وأدخلت فيسبوك منصتها الجديدة منذ عامين فى مرحلة التشغيل التجريبى وافادت ان اكثر من 1000 شركة تستخدم المنصة مثل شركة "دانون" للأغذية ووكالة التكنولوجيا الحكومية فى سنغافورة ، وكانت ردود الأفعال من الشركات على التطبيق إيجابية جداً بحسب تصريح مارك زوكربرج.
وتضمن المنصة الفصل التام بين البيانات التى يستخدمها الموظفون أثناء العمل والمحتوى الخاص الموجود على حساباتهم الشخصية على الموقع ولا تسمح باستخدام بيانات العمل الموجودة على حساب الموظف خارج نطاق العمل.
وقال مارك زوكربرج تعليقاً على وركبلايس "الناس يقدموا أفضل ما لديهم عندما يمتلكوا معرفة أكثر عما يحدث داخل شركتهم ، ويعملون مع بعضهم بشكل أفضل عندما يفهموا جيداً زملائهم فى العمل وهذا ما سيوفرة وركبلايس"
وتعد "Work Place" الخدمة المدفوعة الأولى لدى فيسبوك إذ يستوجب استخدامها دفع رسوم تسجيل على عكس الخدمات الأخرى للشركة التى تعتمد على الإعلانات فقط فى تمويلها ، لكن من المتوقع أن يكون هذا التطبيق هو الأفضل للمستخدمين كما ان سعره المميز يجعل الكثير من العملاء يتوجهون إليه بدلاً من التطبيقات الأخرى حيث تقدر قيمة اشتراك الفرد فى خدمة "Slack" بحوالى 6.67$ شهرياً لكل مستخدم فى حين أن قيمة اشتراك وركبلايس حوالى 1 $ شهرياً ويمكنكم زيارة موقع وركبلايس من الرابط التالى 
Work Place

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق